» »

افضل 5 وجهات سياحية في تركيا

Friday, February 5, 2016

1. اسطنبول
اسطنبول، مدينة السحر والجمال والتاريخ، والمدينة الوحيدة التي تمتد على قارتين هما أوروبا وآسيا، لا تكتمل رحلتك إلى تركيا إلا بالتعرف على كنوز مدينة اسطنبول، "مدينة المآذن" كما يحلو للبعض تسميتها، فيها الكثير من المساجد التاريخية ذات الفن المعماري الفريد مثل الجامع الأزرق أو جامع السلطان أحمد؛ الذي يعتبر أهم وجهة سياحية في اسطنبول بالنسبة للكثير من الزوار، ومن سبق له زيارة هذا المسجد العظيم سيكتشف روحانية المكان والهدوء الذي يعم المسجد من الداخل رغم أنه يقع في قلب هذه المدينة الصاخبة والنابضة بالحركة.
كما تتميز اسطنبول بأنها مدينة التسوق، إذ تنتشر فيها المتاجر والأسواق التي تعج بكل ما لذ وطاب وبكل ما يسرّ ويبهج.

2. أنطاليا
يقال بأنّه من لم يزر أنطاليا فكأنما لم يزر تركيا!.. إذ إنها عاصمة السياحة التركية ، يزورها ملايين السياح سنويا من جميع أرجاء العالم، تمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة وتضاريسها الجغرافية المدهشة مما جعلها قبلة للسياح الباحثين عن روعة الطبيعة والتاريخ والحضارة، وهي من الوجهات السياحية المشهورة لكثير من السياح الأوروبيين.

3.ساحل الليسية
من أجمل الشواطئ في العالم، يقع جنوب غرب تركيا عند تقاطع بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط، يتميّز الساحل بالشواطئ الزرقاء ذات المياه الضحلة، والريف الجميل، والطقس المثالي، وهو يضم شاطئ باتارا أجمل الشواطئ على الاطلاق، إذ يتألف من 18 كم من الرمال الناعمة النظيفة المناسبة للاسترخاء والتمتع بمنظر الأفق.


4. بودروم
من عجائب الدنيا في العالم القديم. كانت ولا تزال بودروم على قائمة أفضل الأماكن للزيارة في تركيا، تتميز بهدوئها فهي منطقة استجمام وراحة، وتحيطها المناظر الخلابة والخلجان الساحرة، وتحوي ميناء كبيرا حيث يمكنك القيام برحلة في القارب إلى الخلجان القريبة كما تنتشر فيها رياضة الغوص. تتميز المدينة بأبنيتها البيضاء المنخفضة، كما تحتوي مطارا دوليا يبعد نصف ساعة عن المدينة. من أشهر معالمها السياحية كنيسة القديس بطرس.

5. كوساداسي
هي منتجع رائع على ساحل بحر إيجة في تركيا، وهي أكبر مدينة ومركز في منطقة إزمير، كما تُعرف في تركيا بجزيرة "الطيور"، لها إطلالة رائعة على الجزر اليونانية خيوس وساموس، كما أنها تمتاز بالـ "مارينا" الكبير، وهو عبارة عن مرفأ كبير للسفن الشراعية واليخوت السياحية.
في الجزء القديم من البلدة؛ مجموعة من البازارات والأسواق بالاضافة إلى قلعة يعود تاريخها إلى 1618، تشتهر المدينة بالشاطئ المعروف بـ"لونغ بيتش" الذي يقع في الجنوب، بالاضافة إلى ثلاثة شواطئ في شبه جزيرة ديليك.
يقع الموقع الأثري الشهير "افسس" على بعد 20 كم من المدينة، وهو يعد أشهر المواقع الأثرية في آسيا ويعود إلى زمن الامبراطورية الرومانية، ويضم الموقع المسرح الكبير، ومكتبة سيلسوس، ومعبد هادريان، أو المنازل المعلّقة.

sowra raqam 103