» »

ترامب يدعو إلى مقاطعة أبل

Saturday, February 20, 2016

دعا المرشح الجمهوري الأوفر حظاً في انتخابات الرئاسة الأمريكية الملياردير دونالد ترامب، إلى مقاطعة شركة أبل ما لم تستجب إلى مطلب مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، بتقديم المساعدة في فك تشفير هاتف منفّذ هجوم كاليفورنيا سيد فاروق.
وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، دعا ترامب، في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع تويتر ، إلى مقاطعة منتجات شركة أبل كافة، مشيراً إلى أنه لن يستخدم هاتف "آيفون" الخاص به حتى تقدم الشركة إلى السلطات المعلومات عن الجهاز المطلوب. وأكّد ترامب؛ أن الولايات المتحدة في حاجة الى الأمن، وأنه حان الوقت إلى تبني موقف صارم. وكانت المعركة قد اشتعلت بين شركة أبل و"إف بي آي" بعد أن اعترضت الشركة على أمر قضائي بتقديم المساعدة على فك تشفير الهاتف الخاص بمنفّذ هجوم كاليفورنيا الذي أودى بحياة 14 شخصاً.
وقال المدير التنفيذي لشركة أبل؛ تيم كوك، في بيان نُشر على موقع الشركة الإلكتروني، إن طلب مكتب التحقيقات الفيدرالي بتطوير برنامج كمبيوتر يساعد على فك تشفير الهاتف "آيفون 5 سي"، الذي كان يستخدمه منفّذ هجوم كاليفورنيا سيد فاروق، سيكون سابقة خطيرة يمكن أن تعرّض أمن مليارات من عملاء الشركة للخطر.
وأضاف أن الحكومة الفيدرالية تطلب من "أبل" أن تقيم باباً خلفياً لأنظمة الأمن الخاصّة بالشركة، مؤكداً أن الشركة بذلت حتى الآن كل ما في وسعها، وفي إطار القانون لمساعدة المحقّقين.

https://sabq.org/3CWwcL
sowra raqam 194