» »

أطول طائرة في العالم تستعد لرحلتها الأولى

أطول طائرة في العالم تستعد لرحلتها الأولى

Tuesday, March 22, 2016

تستعد طائرة تابعة لشركة "هايبرد إير فيكلز" البريطانية، التي تعد الأطول في العالم وتوازي ستة من الحافلات ذات الطابقين، للقيام برحلتها الأولى في وقت لاحق من الربيع الحالي.
وحسب موقع "سكاي نيوز عربية"، عُرضت الطائرة (إيرلاندر 10) التي يبلغ طولها 92 متراً في حظيرة للطائرات في كاردنغتون بوسط إنجلترا في حدث إعلامي قدّمها فيه المراهنون عليها على أنها مركبة يمكن أن تبقى في الجو لنحو أسبوعين.
وتأمل شركة "هايبرد إير فيكلز" أن تجتذب الطائرة البطيئة المملوءة بالهيليوم، زبائن محتملين ربما يريدون استخدامها لنقل الحمولة أو توصيل المساعدات أو لأغراض الاستطلاع والاتصالات أو الترفيه؛ إذ يمكنها أن تنقل 48 راكباً.
ويمكن لإيرلاندر أن تقلع وتهبط عمودياً، وبالتالي لا تحتاج إلى مدرج. كما يمكنها أن تقلع من حقول مفتوحة ومن الصحاري والجليد أو المياه؛ مما يعني أنها قد تكون مفيدة لمهام إنسانية أو مراقبة خفر السواحل.
وشركة "هايبرد إير فيكلز" هي شركة خاصة ممولة بنحو 17.5 مليون جنيه إسترليني (25.2 مليون دولار) جُمعت من نحو 1000 مساهم، كما استفادت من هِبَات أمريكية وبريطانية ومن الاتحاد الأوروبي.
ومن المتوقع أن تخضع الطائرة لعدد من التجارب على الأرض قبل أن تقوم برحلتها الأولى في الأشهر القليلة المقبلة.
ومن المحتمل أن تصبح الطائرة مألوفة فوق الريف الإنجليزي الأوسط؛ بينما تهدف إلى استكمال 200 ساعة طيران قبل القيام برحلات لزبائن محتملين.
وتأمل شركة "هايبرد إير فيكلز" في بناء 12 طائرة مماثلة في السنة بحلول عام 2018.

https://sabq.org/zqNsPp
sowra raqam 436
sowra raqam 437
sowra raqam 438