» »

فوائد الحبة السوداء وطريقة استعمالها

Tuesday, October 25, 2016

حبة البركة صغيرة في حجمها لكن عظيمة وسحرية في فوائدها وهي شفاء لكل داء الا الموت . ولا نغفل عن اهمية الحبة السوداء (حبة البركة) واستعمالاتها وفوائدها في حياتنا واهميتها في الطب البديل والطب النبوي والعلاج بالأعشاب وعلاج اكثر من داء فسبحان الله الذي سخر لنا هذا وجعل لكل داء دواء.
وقد ثبت في ((الصحيحين)): من حديث أبي سلمة، عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((عليكم بهذه الحبة السوداء، فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام)). السام: الموت.
استعمالات الحبة السوداء:
المغذيات المتعددة الموجودة في حبة البركة تمنحها هذا السحر والتميز. هذه الحبة السوداء الصغيرة تحتوي على أكثر من 15 نوعاً من الأحماض الأمينية الضرورية للجسم ، البروتين ، النشويات ، الدهون الجيدة مثل الأوميغا 6 والأوميغا 3. كما تحتوي على الألياف الغذائية وبعض المعادن كالكالسيوم ، الحديد ، الصوديوم والبوتاسيوم. ومن اكثر دواعي الاستعمال الشائع لها:
التخفيف من التوتر والتعصيب, المساعدة على النوم, منع حدوث السعال الحاد, علاج أمراض الربو, زيادة النشاط لديك بشكل كبير, تقوية الذاكرة, علاج آلام الرأس, علاج لأمراض مزمنة كالسكري مثلاً, حماية من الالتهابات, المساعدة في عملية الهضم والتخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي, تقوية الشعر والحفاظ على جمال البشرة.

sowra raqam 1408